القائمة الرئيسية

الصفحات

 


لقد نظرنا من قبل إلى مفهوم حب الذات وأود أن أستغرق وقتًا في النظر في هذا بمزيد من العمق.

إذا كنت تتذكر 

 قلنا أن حب AGAPE كان حبًا غير مشروط وأننا بحاجة إلى أن نحب جارنا كما نحب أنفسنا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على سبب وجود صعوبة كبيرة في مجال حب وقبول أنفسنا. سنبدأ بالنظر في سؤالين أساسيين للغاية.

1.) لماذا نواجه صعوبة كبيرة في حب أنفسنا دون سؤال؟

2.) لماذا نشعر أننا بحاجة إلى موافقة الآخرين لإثبات جدارتنا؟

هذه أسئلة كبيرة وأساس عدم قبولنا لأنفسنا. لم نولد مع صورة ذاتية سلبية عن أنفسنا ، في الواقع ، لم نكن ندرك حتى أننا بحاجة إلى موافقة الآخرين. كان قبول أنفسنا كأفراد تجربة تعليمية من أولئك الآخرين المهمين الذين كانوا حولنا. كان بعض الناس محظوظين وكان لديهم بيئة محبة ومشجعة ، بينما نشأ آخرون للأسف مع الإدانة والاستنكار.

بسبب الرفض الذي ربما حدث في سنوات طفولتنا ، نشأ الكثير منا مع التعميم القائل "بما أنهم لم يقبلوني ، فأنا غير مقبول". من خلال تكرار الحوادث الرئيسية في حياتنا تعلمنا أن يكون لدينا نظرة سلبية لأنفسنا. تظهر المشكلة عندما نفشل في إدراك أن هذه كانت أحداثًا تتعلق بالطفولة. ما زلنا نراهم بأثر رجعي من خلال عيون طفلنا الداخلي. يجب أن نتعلم كيف نتراجع ونضعهم في منظور مختلف.

بصفتنا بالغين 

 قد ندرك الآن أن أولئك الذين يؤذوننا برفضهم وانتقادهم كانوا يتصرفون بالطريقة الوحيدة التي عرفوا بها كيف يتصرفون. لم يدرك الكثيرون مدى الضرر الذي سببته لنفسية. الأمر متروك لنا الآن لتخليص أنفسنا من هذه الأفكار التخريبية عن أنفسنا ومواجهة الواقع. لدينا خياران. يمكننا إما قبول ما قيل عنا والعيش مع لوم الذات أو يمكننا اختيار مسامحة أولئك الذين قالوا لنا أشياء مؤذية وغير مقبولة وإعادة التفكير في الموقف.

واجه الأمر 

لم نكن جميعًا أطفالًا مثاليين ولسنا مثاليين كبالغين أيضًا. كل الناس لا يمكن أن يكونوا جيدين أو سيئين. علينا أن ندرك أننا بشر. نحن بحاجة إلى قبول أنفسنا كما نحن. هذا يعني قبول السيئ مع الصالح. كلنا نرتكب أخطاء ، كلنا لدينا نقاط ضعف. هذا لا يعني أننا نتوقف عن محاولة تحسين أنفسنا ، ولكن يجب أن نتوقف عن إدانة أنفسنا.

يجب علينا أيضًا أن ندرك الأشياء التي نريد تغييرها بشأن أنفسنا لأننا كأفراد نريد التحسين في هذه المجالات ، وليس لأننا نشعر أن الآخرين يريدون منا التغيير. قبول الموقف هو الخطوة الأولى للوصول إلى السلطة عليه. لا يمكننا أن نعيش حياتنا من أجل قبول الآخرين. نحن بحاجة إلى أن نعيش حياتنا بصدق وحرية.

خذ الوقت الكافي للاستماع إلى صوتك الداخلي واكتشف من أنت حقًا. أنت فرد ولست بحاجة إلى التوافق مع ما يريده العالم من حولك. عليك أن تكتشف من أنت حقًا ثم تستجمع الشجاعة لتجعل حقيقتك أنت. لديك القدرة على أن تكون شخصًا خاصًا بك.

دعونا نتوقف عن ارتداء الأقنعة لتمثيل الأشخاص الذين نعتقد أن الآخرين يريدون رؤيتهم. لا تشعر أنه عليك السعي للحصول على موافقتهم. خذ وقتك لتتعلم من أنت ثم دع الحقيقة التي تتألق من خلالها. أنت شخص جميل كما أنت وتستحق الحب. تعلم أن تحب نفسك وسترى العالم من حولك يتغير للأفضل.

أنت الان في اول موضوع