القائمة الرئيسية

الصفحات

منع الكلب الخاص بك من اصطياد الامراض


 يتعين على أصحاب الكلاب مراعاة عدة عوامل عند شراء أو بناء منزل لحيواناتهم الأليفة. بصفتك فردًا حقيقيًا في عائلتك ، فإن توفير أفضل منزل ممكن لحيوانك الأليف هو أمر في غاية الأهمية.

أولا مقاس

يجب أن يكون لدى الراعي الألماني ، والذهبي المسترد ، والروتويلر ، والكلاب الكبيرة الأخرى منازل كبيرة ، بينما ستحتاج Chihuahua والسلالات الأصغر إلى منازل أصغر. لا يشترط أن يكون باب المنزل مبنيًا على ارتفاع الكلب من الأرض إلى أعلى رأسه ، أو حتى أطول منه ، حيث أنه سيخفض رأسه ليتمكن من دخول المنزل. يجب أن يكون عرض الباب كافيًا لاستيعاب الكلب. يمكن تعديل قياسات الطول والعرض هذه إذا كان هناك متطلبات ماديّة للقيام بذلك. يجب أن يكون المنزل أيضًا كبيرًا بما يكفي لكي يقف الكلب على ارتفاع كامل من الداخل ويتحرك ويستلقي. يجب أن يتذكر المالكون أن منزلًا أكبر من اللازم سيؤثر على احتفاظ الكلب بحرارة الجسم خلال الشتاء أو الأشهر الباردة.

ثانيا. احوال الطقس

بعض بيوت الكلاب مصنوعة من أسقف مفصلية ، وهي ميزة تسمح للمالكين برفع السقف أثناء الطقس الحار والرطب. توفر هذه المرونة تدفقًا مناسبًا للهواء لطرد الهواء الدافئ والسماح بدخول الهواء النقي أو البارد. في بعض الحالات ، يمكن أيضًا خفض هذه الأسطح ، مما يخلق مساحة أصغر للكلب ويعزز قدرته على الاحتفاظ بالحرارة أثناء الطقس الممطر أو البارد. يجب استخدام القوباء المنطقية الإسفلتية فقط إذا كان هناك حاجز عزل مناسب يفصل السقف عن المنطقة الرئيسية للمنزل. تأتي العديد من نماذج المنازل أيضًا بأسقف مائلة ، مما يضمن تصريف المياه بعيدًا خلال الأيام الممطرة. يجب على المالكين تجنب بناء أو شراء منازل ذات أسقف من نوع الحظيرة أو على طراز الذروة ، حيث ستجذب الدبابير والدبابير والحشرات الأخرى وتمنع احتباس الحرارة. خيار آخر هو جدران الرياح ، والتي يمكن إدخالها في منزل الكلب لكسر الريح والحفاظ على دفء المنزل. يجب أن يكون المنزل أيضًا على مسافة معقولة من الأرض لإبقائه جافًا. بالنسبة لأصحاب الميزانيات الأكبر ، تقدم بعض الشركات المصنعة للمنازل مخصصات للسخانات ومكيفات الهواء. تساعد أنظمة التحكم في المناخ هذه على ضمان راحة الكلب بغض النظر عن الظروف الجوية.

ثالثا. أبواب

يجب أن يقع الباب الأمامي لمنزل الكلب على جانب واحد بدلاً من المنتصف. سيمنع هذا الكلب من التعرض المباشر لظروف الطقس القاسية والعوامل البيئية القاسية الأخرى. تم تصميم بعض الطرز بأبواب قابلة للإزالة أو بدون أبواب على الإطلاق. سيساعد استخدام الباب في إبقاء بيت الكلب دافئًا خلال الأشهر الباردة. يمكن أيضًا استخدام غطاء من نوع المظلة فوق الفتحة لمزيد من الظل والحماية.

رابعا. من السهل لتنظيف وصيانة

- أسطح قابلة للإزالة أو قابلة للتعديل

- الأبواب والقواطع

- جدران الرياح

- المرونة في التنظيف

- تقييد استخدام الدهان أو البقع أو المواد المانعة لتسرب المياه خارج المنزل

v. استخدام الخشب

البيوت البلاستيكية والمعدنية ليست فكرة جيدة ، لأنها إما شديدة الحرارة خلال الصيف أو شديدة البرودة خلال الشتاء. يقول بعض خبراء السوق أن المنازل المصنوعة من خشب الأرز الأحمر الغربي الطبيعي توفر أفضل عزل للكلاب خلال فصل الشتاء بينما تجعلها أكثر برودة خلال فصل الصيف. كما أن زيوت خشب الأرز الأحمر طارد طبيعي للقراد والبراغيث والنمل الأبيض. المنازل المصنوعة من هذه المواد هي أيضًا لا تحتاج إلى صيانة من الخارج ، على الرغم من أن المالكين لديهم خيار تشطيبها لتكملة ممتلكاتهم. يساعد رش رقائق أو نشارة خشب الأرز الأحمر في الفراش أيضًا على منع الإصابة. يجب أن يتذكر المالكون أيضًا أن الأسطح الخشبية تساعد في تقليل تراكم الحرارة من الشمس مع المساعدة في الحفاظ على مستويات معقولة من الاحتفاظ بالحرارة.

السادس. حافظ على بيت الكلب مرتفعًا

بالنسبة للمنازل الخالية من الأرجل ، يجب على المالك أن يتذكر أن وجودها مباشرة على الأرض يزيد من احتمالية تعرض الحيوان الأليف للطقس البارد والرطب. هذا يزيد أيضًا من احتمال الإصابة من بيض البراغيث الذي يفقس في التربة. يمكن للمالك استخدام الطوب أو الحجارة أو الحجارة مرتبة بطريقة مستوية ومستقرة لرفع المنزل. سيسمح الارتفاع للهواء بالتدفق تحت المنزل ويمنع تكون الرطوبة في القاع.

مثل أي حيوان أليف آخر ، يمكن أن تصاب الكلاب بالأمراض ، إذا لم يتم الاعتناء بها وصيانتها بشكل صحيح. فيما يلي بعض الطفيليات التي تسبب أمراض الكلاب.

- دودة القلب

 تسبب لدغات البعوض وجود الدودة القلبية في الكلب وستقيم في قلب حيوانك الأليف والأوعية الدموية القريبة منه. الكلب المصاب بالديدان القلبية يبدو باهتًا وقد يكون مصابًا بسعال مزمن. إذا كان ذلك ممكنًا ، اسأل طبيبك البيطري عما إذا كان يمكن إعطاء كلبك دواءً للديدان القلبية عندما يكون موسم البعوض.

- الدودة الشصية

 يمكن للكلب الأم أن تعطي الجرو الديدان الخطافية أثناء فترة الرضاعة أو حتى قبل الولادة. تسبب الديدان الخطافية فقر الدم في الكلاب وفقدان الشهية.

- دودة

يشبه انتقال الديدان المستديرة إلى حد كبير كيفية انتقال الديدان الخطافية في الكلب. عادة ما يكون لدى الكلب المصاب بطن. تسبب الديدان الأسطوانية الالتهاب الرئوي والإسهال والجفاف وتوقف النمو والقيء.

- الشريطية

 يصاب الكلب بالديدان الشريطية إذا ابتلع براغيث محملة باليرقات. نادرًا ما تظهر الكثير من الأعراض الواضحة ، ولكن في براز الكلب ، يمكنك رؤية رواسب تشبه مظهر الأرز.

- الدودة السوطية

 قد يصاب الكلب المصاب بالديدان السوطية بالإسهال وأمراض أخرى مثل مخاط البراز والتهاب الأمعاء الشديد. فقدان الوزن الشديد هو أيضًا أحد الأعراض التي تسببها الديدان السوطية.

- البراغيث

 البراغيث ، وهي الأكثر شيوعًا بين الطفيليات الخارجية ، تجعل الكلب يخدش باستمرار أجزاء مختلفة من الجسم. ينتج عن هذا فقدان الفراء. اسأل طبيبك البيطري عن برنامج جيد لمكافحة البراغيث ، حيث يمكن أن تصبح البراغيث مقاومة لبعض المنتجات بمرور الوقت.

- قمل

يمكن أن يصيب القمل أقل شيوعًا مقارنة بالبراغيث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التحكم فيها بسهولة.

- القراد

 يمكن أن تسبب القراد مشاكل أكثر خطورة من البراغيث لأن أمراض مثل حمى جبال روكي المبقعة ، أو مرض لايم ، يمكن أن تصاب بالقراد. يمكن استخدام ملاقط لإزالة القراد واحدًا تلو الآخر. إذا كنت لا تعرف كيفية إزالة القراد بشكل صحيح وحذر ، اسأل الطبيب البيطري أولاً. إذا كنت تعرف كيف ، يجب وضع القراد في علبة بالماء والصابون.

علاج أمراض الكلاب

بعض طرق علاج أمراض الكلاب التي قد يستخدمها الطبيب البيطري:

- حبوب الدواء

- الأدوية السائلة

- قطرات ومراهم للعين

- مرهم وقطرات أذن

مع الرعاية والوقاية المناسبين ، سيكون كلبك الأليف خاليًا وآمنًا بشكل عام من الأمراض المختلفة. إذا لاحظت وجود خطأ ما في كلبك ، فاستشر الطبيب البيطري على الفور. لن تعرف أبدًا ما قد يحدث.